~*¤®§ _ منتديات ويبس_ §®¤*~

كل ما هو جديد فى عالم الكمبيوتر و الانترنت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 - أفكار مُقترحة .. لـ نصرة الرسول - صلى الله عليه وسلم -

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طاهر محمود
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 158
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 03/05/2008

مُساهمةموضوع: - أفكار مُقترحة .. لـ نصرة الرسول - صلى الله عليه وسلم -   الثلاثاء مايو 06, 2008 2:56 am




الفكرة الأولى : إحياءُ سُنَّة
..
تنقسم هذه الفكرة إلى جُزئين .. أحدهما لـ تفعيلها داخل الفصول الدراسيّة .. وأخرى في المصلّى ، أو عامّة على المدرسة ..

- إحياءُ سُنّةٍ تكادُ تندثر ،، داخل الفصول الدراسيّة -

اليوم الأول :
إحياءُ سنّةِ صلاةِ الضحى ..
يتمّ توزيعُ سجادةِ صلاةٍ في كُلِّ فصل .. ووضع دلالةٍ تبيّنُ موضعَ القِبلة ..
مع وضعِ حديثٍ يبيّنُ فضلَ صلاةِ الضُّحى



اليوم الثاني :
الحثَّ على صيامِ الاثنين .. ووضعُ حديثٍ يبيّنُ فضلَ صيامِه ..



اليوم الثالث :
إحياءُ سُنَّةِ السّواك ..
يتمّ توزيعُ مجموعةٍ من المساويك في كلّ فصل .. ووضعُ حديثٍ يبيّنُ فضلَ السّواك ..
والمواضعُ التي يُسنُّ الاستياكُ عندها ..




اليوم الرابع :
إحياءُ سنةِ الرّسول وطريقته في الأكلِ والشّرب ..
توزّع في كل فصل مجموعةٌ من كاساتِ ماءِ الشّرب ،،
تمّ وضعُ ملصقٍ صغيرٍ عليها يبيّنُ أدبَ الرّسولِ - صلّى اللهُ عليه وسلّم - حينَ شُربِه ..
مثل : ( الأكل والشّرب باليمين ، الأكل والشرب جالسًا ، الشرب على ثلاثةِ أنفاس )




اليوم الخامس :
إحياءُ سنّةِ الرّسول - صلى الله عليه وسلم - في التيامن ..
ووضعُ حديثٍ يبينُ حرصَ الرّسول - صلى الله عليه وسلم - في التيامن ..
الحثُّ عليها , وتنبيهُ كلّ من يستخدمُ اليسارَ في غيرِ محلِّها ..
ويمكنُ وضعُ فكرة:كفَّارة تعوّد المرءَ على استخدامِ اليمين ..
في كلّ مرةٍ يستخدمُ يدَهُ الشّمال في غيرِ محلِّها ،، يُخْرِجُ ريالًا صدقةً لوجهِ الله ..









_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://webs.yoo7.com
 
- أفكار مُقترحة .. لـ نصرة الرسول - صلى الله عليه وسلم -
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~*¤®§ _ منتديات ويبس_ §®¤*~ :: القسم الاسلامى :: قسم قصص الاتبياء والصحابه-
انتقل الى: